من المقدر أن ينمو الاقتصاد الباكستاني بنسبة خمسة في المائة

من المتوقع أن يتحسن الاقتصاد الباكستاني. مع الأخذ في الاعتبار المؤشرات المختلفة ، على الأقل في عام 2023 ستشهد القوة الاقتصادية لباكستان زيادة كبيرة.

قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء للشؤون المالية والإيرادات ، مزمل أسلم ، إن هناك نموًا كبيرًا في الصناعة والزراعة ، فضلاً عن زيادة الضرائب.

ونقلت عنه القرية العالمية يوم الثلاثاء (16/11) قوله: “سينمو اقتصاد البلاد بنسبة 5 في المائة عندما تتراجع اقتصادات العالم إلى الوراء”.

economi-pakistan

كان لوباء كوفيد تأثير سلبي على الاقتصاد العالمي بأسره. ومع ذلك ، فقد وضع الاقتصاد الباكستاني في نفس الوضع الذي كان عليه قبل جائحة Covid-19 ، مما يعني أن باكستان لديها القدرة على درء الدمار الناجم عن الوباء.

“هذا العام سيكون هناك فائض في الغذاء ، وليس عجزا ، مما سيساعد على استقرار الأسعار في البلاد ويساعد في تقليل الضغوط التضخمية.

وفي حديثه عن الوضع في 2018 ، قال المتحدث إن الاقتصاد كان على وشك الإفلاس ، لكن الحزب الحاكم آنذاك ، حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية واصل إخفاء موقفه الحقيقي.

وقال إن الوضع الاقتصادي السيئ ظهر عندما اقترب حزب الرابطة الإسلامية من صندوق النقد الدولي خلال الأشهر الستة الأخيرة من ولايته وعاد إلى السلطة مرة أخرى.
قال سابقًا ، عندما تولى حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية السلطة في 2013 ، فعل حزب الشعب الباكستاني الشيء نفسه تقريبًا ، لكن الوضع لم يكن سيئًا للغاية. في ذلك الوقت ، كانت الحكومة المؤقتة تتفاوض مع صندوق النقد الدولي ووقع حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية على الصفقة في الأسبوع الأول بعد وصوله إلى السلطة.